هل سينتهي فيروس كورونا في شهر أبريل؟

هل سينتهي فيروس كورونا في شهر ابريل

مع انتشار فيروس كورونا الذي وصلت أعداد الإصابات به إلى أكثر من 1.1 مليون إصابة في العالم، يسأل الجميع هل سينتهي هذا الكابوس في شهر أبريل؟ جميعنا يتمنى أن تكون الإجابة نعم.

ولكن، ما الذي يقوله خبراء الصحة في هذا المجال خصوصاً وأنّ هذه ليست المرة الأولى التي نسأل فيها متى ستعود الحياة إلى طبيعتها؟

كشف خبير أمراض الجهاز التنفسي في الصين تشونغ نانشان أنّ وباء Covid-19 قد يكون تحت السيطرة بحلول نهاية شهر أبريل. ولكن الشكوك لا تزال قائمة بشأن احتمال تفشي آخر للفيروس في الربيع المقبل؛ إذ قال في المقابلة التي أُجريت معه مع تلفزيون شنتشن: " مع اتخاذ البلاد الإجراءات الجدية والفعالة، أعتقد أنه يُمكن السيطرة على الوباء بحلول أواخر شهر أبريل".

وأضاف: "بعد أواخر شهر نيسان/أبريل، لا يُمكن لأحد أن يكون واثقاً من احتمال تفشٍ آخر للفيروس في الربيع القادم أو من اختفائه مع الطقس الدافئ، وذلك رغم أنّ نشاط الفيروس سيقلّ بالتأكيد مع ارتفاع درجات الحرارة".

أفاد مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع أنّ هناك علامات على استقرار تفشي الوباء حيث بدأت إجراءات الأقفال التام تؤتي ثمارها.

لم يذكر تشونغ كيف توصل إلى توقعاته إلّا أنّ خبراء آخرين قد توقعوا اختفاء الفيروس في إطار زمني مشابه، وذلك بناءً على أحدث التطورات في الولايات المتحدة وأوروبا اللذين أصبحا حالياً مركزي الأزمة الصحية؛ إذ أفاد مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع أنّ هناك علامات على استقرار تفشي الوباء حيث بدأت إجراءات الاقفال التام تؤتي ثمارها.

في الولايات المتحدة، أشار معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن إلى أن تواجه المستشفيات ذروة الإصابات بحلول 20 أبريل. من بين حوالي مليون إصابة مؤكدة في جميع أنحاء العالم، هناك أكثر من 215 ألف حالة في الولايات المتحدة وفقاً لأحدث الأرقام من جامعة جونز هوبكنز. وقد ذكر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها أنّ هناك أكثر من 412 ألف إصابة في جميع أنحاء الإتحاد الأوروبي، وبريطانيا حيث شكلت إيطاليا وإسبانيا مجتمعةً ما يقارب نصف المجموع.

وقال تشونغ خلال مقابلته أنّه يتعين على الحكومات حول العالم العمل سوياً لمكافحة الوباء، مشيراً إلى أنّ الإجراء الأكثر فعالية هو الحجر المنزلي.

والآن، ما رأيك في معرفة أي فئة دم هي أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج