متى يتوقف نمو القضيب وما متوسط حجمه الطبيعي؟

متى يتوقف نمو القضيب وما متوسط حجمه الطبيعي؟

المواضيع

  1. متى يتوقف نمو القضيب؟

  2. العوامل المؤثرة في نمو القضيب!

  3. متوسط حجم القضيب!

تسألين متى يتوقف نمو القضيب وما هي العوامل المؤثرة في ذلك وما هو الطول المناسب للعضو الذكرى للانجاب اي بمعنى آخر ما هو متوسط حجم القضيب الطبيعي؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن القضيب ونموه.

تعتقد بعض النساء ان حجم العضو الذكري يؤثر مباشرة على خصوبة زوجها فتأمل ان يستمر في النمو قليلا، لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو متى يتوقف نمو القضيل وهل من عوامل تؤثر على ذلك؟

متى يتوقف نمو القضيب؟

بحسب ما يقول الخبراء، فان العضو اذلكري يخضع الى تغيرات مثيرة للاهتمام وبارزة في فترة المراهقة اي المرحلة العمرية التي تتراوح بين 13 الى 16 عاما.

وفي هذه المرحلة يزداد حجم وطول العضو الذكري نتيجة زيادة معدل افراز الهرمونات في الجسم التي تستقر مع تجاوز المراهق الـ16 من عمره وبلوغه سن الـ20.

ورغم ان الافراز الهرموني يكون خفيفا، الا ان القضيب يستمر في النمو ويظهر ذلك بسمكه وليس بطوله، ويستمر في النمو حتى عمر الـ21 حيث يتوقف.

العوامل المؤثرة في نمو القضيب!

اذا وبعد ان كشفنا لك اعلاه متى يتوقف نمو القضيب، لا بد من ان نستعرض لك في هذا الشق العوامل التي تؤدي الى فقدان نموه في مرحلة مبكرة:

  • الاصابة بنسيج الندبة الذي يجعل القصيب يبدو ملتويا وبالتالي يتوقف عن النمو
  • انخفاض كتلة العضلات في القصيب، فيميل الى الاسفل
  • فقدان كميات كبيرة من الدم ما يؤدي بدوره الى ضعف الانتصاب وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على نصائح لتقوية الانتصاب أثناء العلاقة الحميمية
  • زيادة الوزن خلال مرحلة البلوغ فيبدو القضيب صغير الحجم
  • فقدان الكولاجين من النسيج

متوسط حجم القضيب!

اذا كنت تتساءلين هل يؤثر حجم العضو الذكري على الخصوبة؛ فلا بد انك تريدين معرفة متوسط حجم العضو الذكري الطبيعي.

في الواقع، وبعد الاطلاع على أكثر ما يزيد عن 50 دراسة عن العضو الذكري وحجم القضيب، تبين انه لا يمكن تحديد حجم متوسط طبيعي للقضيب عند المراهقين اذ يستمر القضيب بالنمو وبالتالي تختلف معدلات النمو بينهم من شخص لآخر.

اما بالنسبة الى البالغين، فإن متوسط ​​حجم القضيب عند الإنتصاب يبلغ حوالي14-16سم ومتوسط محيط القضيب المنتصب هو 12-13سم. وبالتالي فان القضيب يعتبر قصيرا اذا كان طوله اقله من 8 سم.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك مت يتوقف نمو القضيب اصافة الى متوسط حجمه الطبيعي، ندعوك الى اكتشاف 3 أمور حميمة يخفيها زوجكِ عنكِ بسبب الإحراج!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!