كيف اشرح لابني عن العلاقة الزوجية؟

كيف اشرح لابني عن العلاقة الزوجية حسب عمره

المواضيع

  1. كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل اقل من سنتين؟

  2. كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل بين 2 و5 سنوات؟

  3. كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل بين 5 و8 سنوات؟

  4. كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل بين 9 و12 سنة؟

  5. كيف تشرحين العلاقة الحميمة لطفلك بين 13 و18 سنة؟

كيف اشرح لابني عن العلاقة الزوجية حسب عمره يعطيك مفاتيح الاجابة السليمة على هذا السؤال الدقيق حسب عمر الطفل من اجل ان تحرصي على ان يحصل على المعلومات الصحيحة!

اجبناك في ما سبق عن السؤال: ماذا تفعلين في حال شاهدكما طفلك تمارسان الجماع؟ هذا الموضوع جد حساس لذايتجنب الاهل مناقشة الأولاد حيال العلاقة الحميمة لكن في مرحلة ما على الاهل توعية الأطفال بالطريقة المناسبة حسب العمر. لا يجب التهرب من الإجابة لئلا يكوّن الطفل صورة خاطئة او يبحث عن الإجابات في أماكن أخرى. اليك كيفية شرح العلاقة الحميمة للأطفال حسب أعمارهم! في الاعمار الصغيرة يميل الأطفال لطرح الأسئلة عن الأعضاء التناسلية والرضاعة لكن مع التقدم بالسن يتساءلون حيال كيفية انجابهم وهنا دور الاهل بالتوعية.

كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل اقل من سنتين؟

يكتملنمو الاعضاء التناسلية في احشائك ويولد الطفل مكتملا راغبا باستكشافها. اكتفي بهذا السن بشرح أسماء الأعضاء التناسلية للأطفال باسمها الحقيقي وبدون تلطيف لياخذ الطفل صورة حقيقية عن جسمه ويستكشفه بالطريقة الصحيحة. تجنبي ذكر كلمة عيب لان الأعضاء التناسلية من طبيعة جسم الانسان ولا تمت للعيب والحرام باي صلة.

كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل بين 2 و5 سنوات؟

يفهم الطفل في هذا السن مبدا التكاثر ويمكنك لتوسيع معلوماته ذكر كيف تتم عملية الحمل بتعريفه على البويضة وكيفية تلقيحها من خلال الحيوانات المنوية وحصول الولادة. لن يسالك طفلك عن العلاقة الحميمة في هذا العمر بل يكتفي بالتساؤل حيال الحمل والانجاب والرضاعة. كوني علمية في شرحك لتوعية طفلك على الحقائق وركزي على السماح له باستكشاف جسمه ورفض مساس أي شخص اخر به حتى ولو كان من العائلة لحمايته من الاعتداء. ارسمي الحدود له وللاخرين.

كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل بين 5 و8 سنوات؟

سيدخل طفلك قريبا سن البلوغ وسيطلع على الانترنت والمواقع الإباحية وصور العري شئت ام ابيت. هنا ننصحك بان تسلحي طفلك بالمعرفة الحقيقية لممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل والمراة وخطورتها اذا ما وقعت عشوائيا. امنحي طفلك مفاتيح التعامل مع الانترنت لئلا يتوه في المواقع المضللة.

كيف تشرحين العلاقة الحميمة للطفل بين 9 و12 سنة؟

هنا وبعد ان اكتشف الطفل جسمه ومبدا التكاثر والعلاقة الحميمة يبقى ان يعرف دوره منها. في هذا العمر تكون عواطف الطفل جياشة ومن الضروري ان تخبريه ان مشاعره طبيعية لكن يجب ان يتحكم بها ويلتزم بالحدود ليستمتع بها قدر ما تسمح له القيم. لا تنسي ان تعرفي طفلك على مفاهيم التنمر الالكتروني الذي يمكن ان يحد من خلال الخصوصية على الانترنت والاعتداء الجنسي اللفظي وصور العري والأفلام الإباحية وغيرها لكي يفهم انها مضللة ولا تمت للواقع والحياة العاطفية بصلة.

كيف تشرحين العلاقة الحميمة لطفلك بين 13 و18 سنة؟

فتاتك ستبدا بالدورة الشهرية الاولى وهنا ضرورية تعريفها عليه وطفلك سيرغب باستكشاف المزيد عن الاتصال الجنسي وهنا دروك في توعيته على الامراض الجنسية وحدود العلاقات حسب الدين.

تابعنا نمو طفلك وثقافته الجنسية في هذا المقال والان هل تحتاجين لحيلة ذكية لاعطاء طفلك الدواء؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!