كيف ابدأ بتعليم طفلي اللغة الانجليزية؟

كيف ابدأ بتعليم طفلي اللغة الانجليزية

المواضيع

  • كيف ابدأ بتعليم طفلي اللغة الانجليزية

تتساءل العديد من الأمهات كيف ابدأ بتعليم طفلي اللغة الانجليزية في المنزل، وفي المقال الآتي سنعرفك على أهم الطرق والخطوات التي تساعدك بتعليم طفلك الإنجليزية.

إن اكتساب اللغات وتعلمها هو أمر أساسي وضروري لكل طفل وخاصةً اللغة الإنجليزية التي تعتبر لغة عالمية ومهمة جداً. ولهذا السبب تهتم العديد من الأمهات بالبدء بتعليم أطفالهن من عمر صغير في المنزل قبل الذهاب الى المدرسة عندما يصبح الطفل قادراً على التكلم والإستيعاب. ومن هنا سنعرفك على أهم الطرق التي تسهل لك تعليم طفلك اللغة الإنجليزية.

كيف ابدأ بتعليم طفلي اللغة الانجليزية

من الطرق التي تساعدك بتعليم طفلك اللغة الإنجليزية نذكر:

  • إنشاء روتين: إن تخصيص وإنشاء روتين معين يعتبر من أهم الخطوات لتعليم الطفل اللغة الإنجليزية، فمن الأفضل أن تكون فترة أو جلسة التعليم قصيرة ولا تتخطى 15 دقيقة للأطفال الصغار وهذا كي لا يضجروا وكي يتمكنوا من تذكر وإستيعاب ما قاموا بتعلمه. يمكنك جعل الجلسات أطول تدريجياً مع تقدم الطفل في السن وتقدم مستوى تركيزه والتنويع بالنشاطات للفت إنتباه الطفل. فمن الأمور التي يمكنك القيام بها هي لعب لعبة باللغة الإنجليزية بعد العودة من المدرسة أو قراءة قصة لهم ومشاهدة برامج باللغة الإنجليزية.
  • اللعب: يتشجع الأطفال للتعلم عندما يستمتعون، فيمكنك تسلية أطفالك بالألعاب وبنفس الوقت مساعدتهم على تعلم اللغة الإنجليزية. فعلى سبيل المثال يمكنك شراء لوح وجعل الأطفال يكتبون الأحرف والكلمات.
  • الإستفادة من المواقف المنزلية: من إيجابيات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال في المنزل هي أنه يمكنك الإستفادة من المواقف اليومية والأمور التي تحصل في المنزل. فمثلاً يمكنك الإستعانة بالأغراض التي يستخدمها بشكل يومي ومساعدته على لفظ كل غرض يستخدمه إن كان في المنزل أوخارج المنزل مثل السوبرماركت.
  • استخدام القصص: يحب الأطفال الصغار القصص ذات الألوان والرسومات الجذابة، فيمكنك النظر الى هذه الصور سوياً ولفظ الكلمات ثم جعل الطفل يكررها ليتمكن من حفظها وتعلمها.
  • إستخدام الأغاني: إن الأغاني طريقة فعالة لتعلم الحروف والكلمات الجديدة وستاعدهم بالتحسين نطقهم. فيمكنك تشغيل أغاني للأطفال باللغة الإنجليزية والرقص والغناء معهم أكثر من مرة لتساعدي تحسن نطق طفلك ولهجته.

أخيراً، يمكنك أيضاً الإستعانة بالمواقع الإلكترونية التي تسهل الأمر أكثر وتساعد طفلك بتعلم الإنجليزية بشكل أسرع، إكتشفي الآن أهم المواقع العلمية التي تساعدك في التعليم المنزلي.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!