دراسة تكشف عن الحالة المرضية التي تقلل من احتمال الإصابة كورونا

حالة مرضية شائعة قد تقلل من احتمال الإصابة بفيروس كورونا

ليس هناك ما يترجم نتائج الدراسة التي توصّل إليها باحثون من المستشفى الثاني التابع لجامعة نانتشاتغ في الصين أكثر من المثل العربي الذي يقول "ربّ ضارّة نافعة"!

فبعد الدراسة التي أظهرت من الأكثر قدرة على مقاومة الفيروس بين الرجل والمرأة، ها إنّ باحثين من المستشفى الثاني التابع لجامعة نانتشانغ يكشفون عن الحالة المرضية الشائعة التي قد تقلل من احتمال الإصابة بفيروس كورونا Covid-19، وكيف؟!

في التفاصيل، أجرى الباحثون دراستهم على 276 مريض تمّ تشخيص إصابتهم بالفيروس بين 27 يناير و13 مارس. وكان ثلاثون منهم يرتدون النظارات الطبية (10.9% )، بما في ذلك 16 يعانون من ضعف النظر عن قريب و14 من ضعف النظر عن مسافات بعيدة. فوجد الباحثون أنّ 5.8% من الذين يعانون من ضعف النظر عن قريب يرتدون النظارات ثماني ساعات في اليوم بينما 31.5% من الذين يعيشون في مقاطعة هوبي يرتدون النظارات الطبية لنفس الحالة.

وعلّق الباحثون: "كان اكتشافنا الرئيسي هو أنّ نسبة المرضى المصابين بفيروس كورونا من الذين يرتدون النظارات الطبية ضئيلة إلى حدٍّ ما، وقد يشير ذلك إلى أنّ ارتداء النظارات الطبية يومياً يقلّل احتمال الإصابة بـCovid-19."

فتبيّن أنّ ارتداء النظارات يقلّل من خطر الإصابة بفيروس كورونا الذي سبق وكشفنا عن أعراضه بحوالي الخمس مرات. وبحسب الباحثين، قد يعود السبب إلى مستقبلات ACE-2 التي يلتصق بها الفيروس للدخول وإصابة الخلايا البشرية ، ويُمكن العثور عليها في العين. وعلّق الباحثون: "كان اكتشافنا الرئيسي هو أنّ نسبة المرضى المصابين بفيروس كورونا من الذين يرتدون النظارات الطبية ضئيلة إلى حدٍّ ما، وقد يشير ذلك إلى أنّ ارتداء النظارات الطبية يومياً يقلّل احتمال الإصابة بـCovid-19."

تقدّم هذه النتائج سبباً إضافياً لأهمية ارتداء العاملين في مجال الرعاية الصحية النظارات الوقائية كما تركّز على أهمية الإلتزام بالإجراءات والتدابير اللازمة مثل غسل اليدين والمسافة الإجتماعية.

ويفترض الباحثون أنّ ارتداء النظارات يشكل رادعاً يمنع مرتديها من لمس أعينهم، ما يجنب انتقال الفيروس من اليدين إلى العيون.

فهل عليك يا تُرى تأجيل عملية الليزر إلى حين انتهاء أزمة كورونا؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!