بعد كورونا، باحثون صينيون يحذرون من فيروس جديد قد يتحول الى جائحة عالمية!

بعد كورونا، باحثون صينيون يحذرون من فيروس جديد قد يتحول الى جائحة عالمية!

في ظل الازمة العالمية التي نعيشها الا وهي انتشار فيروس كورونا مخلفاً خسائر جمّة، ها هي السلطات الصينية تحذّر من فيروس جديد وتعلن مستوى الخطر الثالث. ففي حين تسأل الامّ العربية متى سينتهي الكورونا في الخليج ويعود الأطفال إلى المدرسة؛ ها هم خبراء صينيون يحذّرون من الطاعون الدملي.

الطاعون الدملي ينتشر ويهدد العالم!

في حين ان منظمة الصحة العالمية تجري اختباراتها على 4 أدوية لعلاج كورونا، ها هي السلطات الصينية قد حذرت اليوم من الطاعون الدملي أو الدبلي والذي قد يتحوّل بدوره الى جائحة عالمية، بعد ان أعلنت بدورها مستوى الخطر الثالث.

وفي التفاصيل، رصدت السلطات الصينية اصابة مريض بالعدوى بعد تواجده في بؤرة تفش محتملة الا وهي منطقة منغوليا الداخلية شمالي البلاد، رافعة مستوى الخطر ومحذرةً من تحوّل الطاعون الدملي الى جائحة عالمية.

ما هو الطاعون الدملي؟

في الواقع، ان الطاعون الدملي او الدبلي هو مرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة اي الفئران والجرذان والبراغيث، ويؤدي الى موت ثلثي المصابين به في حال لم يخضعوا للعلاج المناسب.

ويسبب هذا النوع من الطاعون التهابا في اللوزتين والغدد اللمفاوية والطحال، وتظهر أعراضه على شكل حمى اي ارتفاع كبير في درجة الحرارة والصداع والرعشة وآلام في العقد اللمفاوية.

اخيرا، وتماما كما انه يجب الحرص على اتباع طرق الوقاية من فيروس كورونا، كذلك عليك الوقاية من الطاعون الدملي الذي قد يتحول بدوره الى جائحة عالمية جديدة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!